وزير الصناعة والتجارة الإتحادي يلتقي بالسفير السويدي في السودان

وزير الصناعة والتجارة الإتحادي يلتقي بالسفير السويدي في السودان

بحث السيد مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة الإتحادي مع سفيرة دولة السويد بالسودان اوجه التعاون الثنائي السوداني_السويدي، وثمن الوزير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وجهود دولة السويد في تعزيز الإستثمار فى السودان، داعياً الشركات الإستثمارية السويدية الدخول للإستثمار في مختلف قطاعات الصناعة خاصة وأن السودان يتمتع بمناخ استثماري خصب ، وأكد أن وزارة الصناعة مستعدة للتعاون في كل مايخدم العلاقات الثنائية بين البلدين بمايوفر الإنتاج والتدريب، والتطوير فى مجال التعاون والتعاونيات الصناعية الإنتاجية ، ونقل التكنولوجيا وكل مايتعلق بالتصنيع والتجارة والتسويق، وتطلع الوزير إلى أن يتم توقيع مذكرة تفاهم مستقبلاً فى مجالات التجارة وقطاعات الصناعةالمختلفة.
_كما قدم السيد الوزير دعوة للسفيرة للمشاركة فى دورة معرض الخرطوم الدولى رقم 38 المقامة فى يناير 2021م والتى تعتبر فرصة سانحة للشركات ورجال الأعمال .
_ومن جانبها ابدت سفيرة دولة السويد السيدة ميت سنغرين رغبة بلادها الدخول في الاستثمار في مجالات القطاع الصناعي، وأشارت إلى العلاقات الثنائية المتميزة، موضحة رغبة بلادها للإستثمار الصناعي ونقل التجارب والخبرات فى كافة القطاعات الصناعية، والتجارية، والتعاونيات، والقطاعات، الإنتاجيةالصناعية،والصناعات التجميلية، والدوائية، وغيرها .
_ وختاماً، أمن الاجتماع على ضرورة التعاون والتكامل
لتنشيط العلاقات التجارية، والصناعية بين السودان والسويد و تنشيط العمل التجارى وأهمية المشاركة في المعارض التجارية الصناعية . وضرورة أن يتوج ذلك بمذكرات تفاهم تخدم العلاقات الثنائية في القطاعات الاقتصادية الصناعية التجارية بين الدولتين .
*إعلام وزارة الصناعة والتجارة*
١٨ أكتوبر2020م